التخطي إلى المحتوى
من الآن فَصاعداً عليكَ أكل البَطّيخ بِقشره … تعرفوا عليها
أكل البَطّيخ بِقشره

 أكل البَطّيخ بِقشره ، رُبما يُعتبر العنوان غَريب بعض الشيء ، ولكننا اليوم نعرضُ موضوعَنا لِنُثبتَ لَكُم أهمة أو فوائد أكل قُشور البَطيخ ، فجَميعُنا يُحب البَطيخ ويُعتبر من أَهم الفاكِهَة التي تُزود الجِسم بالماء وطَعمُهُ مُستساغ للجَميع .

أكل البَطّيخ بِقشره

فقشر البَطيخ يُساعد المريضين بإرتفاع ضَغط الدّم وذلكَ بعدَ تجفيفِه وطَحنِهِ جيداً، وبعدَها يتم أخذ 20 غرام منه و يتم تَقلبُه في الماء إلى أن يَصِل إلى دَرجة الغَليان، وبعدَ اعداد هذه الوَصفة ما عَلى المَريض بارتفاع ضَغط الدّم إلا أَن يَحتَسيه لِمدة شَهر كامِل.
كَما و يُنصح مَرضى إلتهاب الكِلى بأن يَقومو بِتقطيع هذه القُشور بِحَجم صَغير وتقليبها في الماء على النار إلى حين أَن تُصبِحَ عَينة وعندها يَتم حفظها في مَرطبان مُغلق جَيداً وأكل ملعَقَة واحدة مِنه على الريق لعدد من الأَسابيع.
كَما ويُساعِد قِشر البَطيخ مَرضى الإحتباس البَولي والإمساك والإستسقاء فهو مُهم في إدرار البَول وتنقية الدّم والعَديد منَ الأُمور الأُخرى.
كَما يحتوي لُب البَطيخ الأحمر على نسبة من فيتامينَي a و C ، كما وأنّ احتوائه على عدد قَليل جِداً من السُّعرات الحَرارية يَجعله مُمهاً لِمَ يخشى زِيادَة الوَزن ، لذلكَ يُمكن تَناولُه بكثرة للشعور بالشّبع دونَ الخَوف من البَدانة أو زيادة الوَزن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *