التخطي إلى المحتوى

الدولار يواصل الإنهيار بالسوق السوداء ، على عكس ما توقعه الكثيرين لا يزال الدولار الأمريكي يواصل مسلسل هبوطه أمام الجنيه المصري، وسط حالة من عدم الإستقرار بسوق صرف العملة الخضراء، وشهد سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء 7-6-2016 هبوطاً آخر بعد تراجعات عدة خلال الأيام السابقة بحيث إنخفض 50 قرشاً قبل عدة أيام ليكسر بهذا حاجز الـ 11 جنيه.

الدولار يواصل الإنهيار بالسوق السوداء الثلاثاء

وقد قدّر خبراء الإقتصاد أن يكون سبب التراجع الكبير في سعر صرف الدولار بسبب وصول المنحة السعودية والتي بلغت كشريحة أولى 500 مليون دولار، من جانب آخر من المقرر أن تصل المنحة الإماراتية قريباً والتي تبلغ هي الأخرى 2 مليار دولار أمريكي.

وفي سبب آخر أن البنك المركزي أعلن عن وجود إحتياطي بالنقد داخل البلاد قدر بنحو 510 مليون دولار خلال شهر مايو الماضي بالمقارنة من شهر أبريل، بالإضافة الى الإنتهاء من عملية الإستيراد للسلع المهمة التي يحتاجها الشعب المصري لشهر رمضان المبارك، وهذه العوامل مجتمعة أدت بشكل كبير على التأثير بأسعار صرف العملات بالسوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وبهذا سجل سعر الدولار اليوم 10.55 جنيه داخل السوق السوداء بينما السعر في البنوك استقر على 8.88 جنيه، وقد أعلن العديد من المتعاملون بالسوق قبل فترة أن هذا التراجع في سعر صرف الدولار وقتي ولن يدون طويلاً على الرغم من أن الدولار الأمريكي لا يزال يشهد هبوطاً بسعر صرف العملة ويخالف كل التوقعات.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *