10 أشياء على المرأة ممارستها ، قديماً كان المجتمع يتماشى مع قاعدة أن المرأة قبل سن الثلاثين يجب أن تكون متزوجة ولديها حياتها الزوجية والأسرية، لكن مع التطور والتقدم الذي يشهده العالم أصبح للمرأة حياتها الدراسية والعملية حيث إستطاعت المرأة أن تثبت قدرتها على التفوق وتحمل المسؤولية في مختلف مجالات الحياة.

10 أشياء على المرأة ممارستها

حيث إنتهت قاعدة الزواج المبكر، وهناك الكثير من النساء أصبحن يفكرن بزواجهن على مشارف الثلاثين من العمر ، فعلى المرأة قبل التقدم عن الزواج وهذا القرار والمسؤولية التي تتطلب الكثير من التعب وبذل الجهد يجب أن تقوم بهذه الأنشطة والأعمال المختلفة الذي سيعرضها عليكم موقع ثقفنا كل يوم خلال السطور التالية:

1- نزهة خاصة مع الأصدقاء: على المرأة قبل الزواج عمل رحلات مع الأصدقاء يذهبون فيها إلى عدة مناطق للمرح واللعب والإنبساط.

2- حاولي أن تمضي بعض الوقت لوحدك في منزلك: حيث ذلك يمهد لك في تحمل المسؤولية ويساعدك أيضا على الشعور بنوع من الحرية كونك سوف تمتلكين بيتا يجب عليكي المحافظة عليه.

3-  مواجهة خوفك: الكثير منا لديه بالحياة بعض الخوف ولن يقدم على مواجهتها مثل القفز بالمظلات أو السفر لوحدك أو التحدث أمام مجموعة من الناس، حيث خوفك بهذه الأشياء يزيد الثقة بنفسك ومن قوة شخصيتك، حيث يساعدك ذلك بأن تكوني زوجة رشيدة في المستقبل.

4- تعلم الطبخ: حيث هذه النصيحة قديمة جداً لكن تعلمك للطبخ أمر مهم جداً لأنه سوف يساعدك على إعالة نفسك وأن إعتمادك على الأكل المطبوخ المنزلي أكثر صحة وأقل تكاليف من الأكل الجاهز.

5- وضح الوشم (الحنة،التاتو) الغير دائم: بعض النساء تقوم بوضع الوشم وبعض النقوشات على أجزاء في جسدها كاليد والأرجل والكتفين، يمكنك وضعها بعد الزواج لكن بعض الأزواج لايسمحون لزوجاتهم بعمل ذلك بعد الزواج.

6- مارسي هواية جديدة: لكل منا بعض الهوايات التي نرغب بها ونحب ممارستها، حيث يكون لك بعض الهوايات الخاصة مثل تعلم الرقص أو طريقة وضع المكياج أو تعلم الطبخ أو الرسم، إحرصي على أن تمارسي هوايتك قبل الزواج لأن من الممكن أن تواجهي صعوبة بممارستها بعد الزواج.

7- مارسي المهنة التي تحبيها: بعض الفتيات تفضل التوقف عن العمل بعد الزواج والبعض الآخر تفضل الإستمرار بالعمل، فعليكي ممارسة مهنتك لتشعرين بالإعتزاز بنفسك.

8-  التسامح والنسيان: إن كنت لا تستطيعين نسيان إساءة أحدهم لك فعليك أن تصفحي وتنسي وأن تبدأي صفحة جديدة.

9- لا تخافي من إنكسار قلبك: بعض الفتيات يخشون من الإقدام على الخطوبة خوفاً من أن تأتي الرياح بعكس ما تهواه قلوبهم أو الخوف من الخيانة أو الآلام النفسية، وهذا غير صحيح يجب عليك أن تخوضي تلك التجربة.

10- إنسي الماضي: دائما نمر بحالات الفرح والحزن فما عليك هو أن تتركي أي أثر للحزن خلف ظهرك والنظر إلى المستقبل الجديد مع زوجك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *