التخطي إلى المحتوى
الاعتدال الربيعي لسنة 2016 وإحتفال جوجل الأحد 20/3/2016
الاعتدال الربيعي

الاعتدال الربيعي ، لعام 2016 والبدء بأول يوم من فصل الربيع وإحتفال شعار جوجل بهذا اليوم الأحد 20/3/2016 على صفحتها الرسمية لتعلن بهذا أنه وداعاً لفصل الشتاء وأهلاً بالربيع وخاصة في القسم  الشمالي من الكرة الأرضية.

الاعتدال الربيعي

فعلى حسب الحسابات الفلكية فإن في هذا اليوم تشهد الكرة الأرضية في قسمها الشمالي والذي يضم البلدان العربية أيضاً في الإعتدال الربيعي لعام 2016 وبالتحديد في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مكة، وبهذا يتم الدخول في فصل الربيع ويتساوى الليل مع النهار في لحظة الاعتدال الربيعي بحيث تصبح الشمس عامودية على خط الإستواء.

شروق الشمس 20/3/2016، ومنذ هذا اليوم يأخذ النهار بالتزايد فترة ثلاثة أشهر لحين الوصول الى أطول نهار في السنة كلها في 20 حزيران موعد الدخول في فصل الصيف وإنتهاء فصل الربيع والدخول بموسم الحرارة الشديدة.

وفي هذا اليوم يتم الدخول في القطب الشمالي بالليل الطويل مدة ستة أشهر بينما القطب الجنوبي يدخل في النهار الطويل مدة ستة أشهر متواصلة لحين الوصول الى الإعتدال الخريفي حيث تعكس أقطاب الكرة الأرضية حالتها فيدخل القطب الشمالي في دورة النهار والقطب الجنوبي في دورة الليل وتستمر كل دورة ستة أشهر متواصلة.

قد يهمكم قراءة المواضيع التالي:

موعد عيد الاضحى 2016

ومن الحب ماقتل الجزء الثاني

لفات حجاب

قوم عاد

الكلاسيكو مباراة برشلونة وريال مدريد

معنى الاعتدال الربيعي

ليس بالضرورة بعد الدخول في الإعتدال الطبيعي أن يصبح الجو لطيفاً وحاراً وإنما قد يستمر الجو البارد وتمطر في بعض الأوقات على بعض البلدان خاصة المناطق الواقعة على البحر المتوسط، والإعتدال الربيعي هو تقديره فلكي فقط ويستمر الدخول في فصل الربيع بشكل تدريجي وليس مرة واحدة.

 

التعليقات

  1. نتمني لكم التوفيق ملاحظه بسيطه نريد منكم أن تمدونا بالأخبار المواضيع أول بأول حتي نتمكن من المتابعه ولكن منا جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *