التخطي إلى المحتوى

الحصول على أظافر قوية ، تَعتبر الكَثير من السيدات بأنّ الأَظافر هيَ أحد أهم الأَشياء التي تُعبّر عن جَمال المرأة ، وأنّ الأظافر كلما كانت أَقوى وأطول وأنظف وأجمل كُلّما زادت جاذبيتها وأناقتها.

والإعتناء بالأظافر هو نوع من أنواع الإهتمام والإعتناء بالجمال، ولأجل هذا تبحث الكثير من النساء عن طرق الحفاظ على أظافرها وزيادة جمالهن وقوتهنّ، وهنا اليوم نُقدم لكِ سَيدتي مجموعة من النصائح للحفاظ على أظافرك.

الحصول على أظافر قوية

  1.  تُعتبر التغذية الجَيّدة لَكِ من أهم الأُمور التي تُحآفظ على الأظافر، وذلك عن طَريق تَناول العناصر الغذائية التي يحتاجهآ الجسم، والتي يُعتبر من أهمها الكالسيوم والزنك والحديد.
  2. من المُهم الحفاظ على تَرطيب يديكِ وأظافرك بالكريمات المُرطبة، فرطوبة الأظافر وخصوصاً في وقت النوم أي بعد إزالة طلاء الأظافر مُهم في الحفاظ على أظافرك من الشُّحوب وغَيرها.
  3. من المُهِم تَقليم أَظافرك بشكل جَيد ومناسب وصحي لتفادي حدوث تَكسر الأظافر وتشققها.
  4. من المهم عند استخدامك لطلاء الأظافر (المناكير) أن تَختاري نوعاً جيداً ومُناسباً، فالإستخدام الكَبير لطلاء الأظافر ينعكس سَلباً على شَكل أَظافرك وخصوصاً إن كان من النوع الرّخيص والذي يحوي على مُكونات مُضرة، لذلك احرصي على تقليل إستخدام المناكير أو استخدامه بطريقة مُعتدلة ومن نوع مُناسب.
  5. يمكنكِ استخدام مُقوي الأظافر للحُصول على أظافر قوية ومُشرقة.
  6. من أكثر الأشياء المُضرة بالأظافر هو استخدام مزيل الطلاء، فالإستخدام المُتكرر وبشكل كثير له يُؤثر سَلباً على أَظافركِ ويجعلهآ ضَعيفة لَيّنة وسريعة التّكسر، ولأجل هذآ، ننصحكِ عند استخدآم مُزيل الطّلاء أن تُراعي عدم وُجود مادة الأسيتون فيه.
  7. تجنبي سَيدتي الإستحمام بأَو راعي قصّ أَظافركِ بعدَ الإستحمام.
  8. من المُهم ارتداء القُفّازات أثناء أعمال التّنظيف المنزلية خُصوصاً تلكَ التي تستخدمين فيهآ مواد كيميائية مثلاً، فمواد التنظيف لها أظرار كبيرة جِداً على أَظافركِ ويديكِ أَيضاً.
  9. إياكِ وقَضم أَظافِرِك، فتلكَ العادة السّيئة تَعود عَليكِ بِشكل سَيّء وتَجعل من شَكل أَظافركِ أَسوء فَحآولي تَخليص نفسكِ من هذه العادَة بِقدر الإمكان.
  10. يمكن استخدام زَيت الزيتون وتدليكة على منبت الظُّفر حيث أنه يعمل على تَقوية الأظافر وتَرطيبهآ إضافة إلى فوائده الكَثيرة.

إهتمي سَيدتي بهذه النّصائِح لأنها مُهمة لجمالك وتساعدك في الحصول على أظافر قوية ، وشاركيها إن أَعجبتكِ وأفادَتكِ.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *