إستخدامات غريبة لقشور الموز لم تكن تتوقعها من قبل وخاصة في إزالة التجاعيد وحب الشباب

إستخدامات غريبة لقشور الموز لم تكن تتوقعها من قبل وخاصة في إزالة التجاعيد وحب الشباب
إستخدامات غريبة لقشور الموز
كتب: آخر تحديث:

إستخدامات غريبة لقشور الموز ، من المعروف أن الفواكه والخضروات من أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها الفرد بشكل دوري، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من الفيتامينات والفوائد التي تساعد الجسم على الإستمرار والحماية من الأمراض المنتشرة بشكل كثيف في عصرنا هذا.

إستخدامات غريبة لقشور الموز

ولكن في الفترة الأخيرة تركزت الأضواء على الموز، فيعد من أهم الفواكه التي يجب أن يتناولها الفرد بشكل مستمر وذلك يرجع إلى فوائده التي لا حصر لها، واليوم نعرض لكم من موقعنا أهمية الموز وطرق إستخدامه للتعرف على فوائده.

1- التنظيف: يمكنكم إستخدام قشر الموز في تنظيف الأثاث وتلميع الفضة بالإضافة إلى الأحذية المصنوعة من جلود ناعمة، يتمكن قشر الموز من إعادة كل هذه المنتجات وكأنها جديدة مرةً أخرى.

2- تبييض الأسنان : قم بإستخدام الجانب الداخلي لقشرة الموز لفرك أسنانك بشكل دوري متتابع قم بتكرار هذه العملية بشكل دوري وسوف تحصل على نتائج مذهلة.

3- التخلص من أعراض مرض الصدفية : قشر الموز يعمل على إعطاء الجسم ملمس ناعم، ففي حالة الماعاناة من مرض الصدفية يمكنكم إستخدام قشر الموز وفركه على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق.

4- مسكن : في حالة الشعور بمنطقة متهيجة من البشرة، يمكنك فرك هذه المنطقة بقشر الموز وتركها لمدة تعادل من عشر إلى خمسة عشر دقيقة سيعمل على أن يكون مسكن للمكان.

5- إزالة التجاعيد وحب الشباب : قوموا بالعمل فرك للبشرة بقشر الموز وتركه لمدة تعادل نصف ساعة تقريباً، وبعدها قم بغسل وجهك بشكل جيد وعندها ستحصل على نتائج جيدة.

6- التخفيف من لدغات الحشرات : يمكنك إستخدام قشر الموز لوضعه على أماكن لدغات الحشرات لفترة بسيطة وعندها ستشعر بالفرق .

عن الكاتب

رئيسة التحرير في موقع ثقفنا كل يوم البلد : فلسطين التخصص : علوم سياسية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *